تعرف نظام التعليم الجديد في مصر.. التفاصيل الدقيقة والكاملة



تعرف نظام التعليم الجديد في مصر.. التفاصيل الدقيقة والكاملة

نظام التعليم الجديد في مصر الذي أثار الكثير من الجدل بل تخطى الأمر من الجدل إلى الغضب وسط الكثير من أولياء الأمور.

لذلك فقد نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. فقد نشر إجابات على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تكررت من قبل أولياء الأمور ، وذلك  بشأن نظام التعليم الجديد.

 

كما صرح الوزير من خلال بيانه: أنه سيتم تطبيق النظام الجديد للتقييم والامتحانات الإلكترونية، كما انه سوف يتم توزيع التابلت كما أُعلن سابقاً، وذلك بالمحتوى الرقمي المتنوع، وسيتم توزيع التابلت على جميع الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، كما سيحصل الطلاب بالإضافة إلى التابلت المحمل عليه مناهج إثرائية رقمية ضخم، سيحصل أيضاً على الكتاب المدرسي الورقي.

وأوضح الوزير أيضاً  أنه لن يتم اعتماد تصفح المادة التعليمية الرقمية من خلال شبكة الإنترنت، وذلك داخل المدارس، حيث سيتم تصفح المواد التعليمية عن طريق شبكات داخلية عبر جهاز كمبيوتر خادم، وذلك داخل كل مدرسة من مدارس أولى ثانوي، كما اضاف الوزير أيضاً: أن الامتحانات الرقمية على التابلت ستتم من خلال الشبكات الداخلية بجميع المدارس وبخصوص عملية تصحيح الامتحانات، فإنه سوف يتم تشفير الإجابات وإرسالها إلى السحابة الإلكترونية المركزية من المدرسة إلى الوزارة.

نظام التعليم الجديد وتحولات فى المفاهيم التعليمية
نظام التعليم الجديد وتحولات فى المفاهيم التعليمية

نظام التعليم الجديد في مصر وتنسيق الجامعات

وبخصوص تنسيق الجامعات فقد صرح وأكد الوزير: أنه لا يوجد أدنى تغيير يذكر في نظام التنسيق بالجامعات المصرية/ كما أنه لا يوجد امتحانات للقدرات  تؤهل للالتحاق للجامعات الحكومية، كما أنه أيضاً لا يوجد تغيير يذكر في فرص الالتحاق العادل بالجامعات الحكومية المصرية، وذلك بعد تطبيق نظام التقييم التراكمي في المرحلة الثانوية.

نظام التعليم الجديد في مصر وعلاقته قرض البنك الدولي

صرح وزير التربية والتعليم أيضاً: أنه لا علاقة تذكر بين نظام التعليم الجديد وقرض البنك الدولي، ولا علاقة للبنك الدولي بأي قرارات حكومية مصرية تتعلق بالتعليم ونظامه، كما انه لا يوجد ليس لقرض البنك الدولي بتمويل التابلت، كما انه ليس للبنك علاقة بأي بنية أساسية تخص العملية التعليمية، وبخصوص التابلت فان يوزع على أي سنة دراسية أخرى سوى الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2018/2019.

رؤية عصرية للتعليم


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك.
Facebook Comment