طريقة وخطوات زراعة الجرجير من البذرة في البيت بالصور



طريقة وخطوات زراعة الجرجير من البذرة في البيت بالصور


شارك هذا الموضوع :

تعرف علي كيفية و طريقة و خطوات زراعة شجرة الجرجير من البذرة في البيت خطوة بخطوة بسهولة
خطوات زراعة الجرجير من البذور علشات الناس تعمل شجر الجرجير وتشارك معانا فى مبادرتنا

خطوات زراعة الجرجير :

1. شراء بذور الجرجير: يمكن شراءها من متاجر بيع مستلزمات الزراعة، يوجد عدة اصناف من الجرجير أو شراء الجرجير نفسه مع نقع السيقان داخل اناء ماء لمساعدة الجذور على النمو ثم الشروع بزراعتها بالتربة.

2. اعداد الحاوية من اجل الزراعة: اختيار وعاء كبير للزراعة بيه فتحات لتصريف لا تقل عن 6 بوصات (15.2) عميق من ثم إضافة طبقة من القماش بالأسفل و عليها قطع من الحصى أو الزلط الصغير لتحفظ رطوبة التربة للسماح بالصرف الجيد أيضًا، ينصح باستخدام الحاوية البلاستيك الكبيرة ماركة terra cotta لأنها تجفف سريعًا ومناسبة لصناعة الجرجير.

3. وضع إناء تحت الحاوية لصرف المياة بيه للمحافظة على جذور النباتات مت التعفن مع وضع قطع الحصى بالإناء للسماح بتدفق جميع المياه من النبات.

4. تجهيز خليط التربة من تربة البتموس وتربة البيرلايت والكوبوست مع ترك مساحة 5 بوصة اعلى الحاوية و التأكد من ان نسبة الهيدوجين بالتربة هي 7.5 أو 6.5، البدء بغرس البذور بعمق 0.65 بوصة من ثم وضع التربة عليها مع ترك مساحة بين البذور من 3 إلى 4 بوصات لمساعدة الجرجير على النمو بشكل جيد.

5. لابد من سقي التربة بالماء الغزيز لان الجرجير في الاصل نبات مائي مع تغير صنية الصرف كل ثلاثة أيام للحفاظ على سطح التربة يمكن وضع طبقة من البلاستيك على سطح التربة وإزالتها عند ظهور البراعم.

6. وضع الحاوية في ضوء الشمس غير المباشر لابد من تعريض الجرجير للضوء الطبيعي من 5 إلى 6 ساعات بشكل يومي، لتجنب أشعة الشمس القاسية التي تحرق النباتات الصغيرة في حالة الطقس البارد يمكنك الإحتفاظ بالحاوية بالداخل لان زراعة الجرجير تتطلب مناخ دافئ، خصوصًا خلال فترات الشتاء الباردة .

7. تسميد الجرجير يفضل اضافة الأسمدة التي تذوب بالماء بالمعدل الموصي بها يمكن الحصول عليها من محلات بيع المنتجات الزراعية.

8. حصاد الجرجير بمجرد وصول الجرجير إلى 6 بوصات يكون جاهز لتقليم، يتم قص الاطراف لاستخدمها لاغراض المطبخ والطهي والتزيين والعصائر ومع الحميات الغذائية حسب الحاجة، يساعد الحصاد على نمو الجرجير مرة اخرى بشكل أفضل واسرع من ذي قبل، مع تجنب قطع ثلث النباتات فقط الأوراق من الأعلى حتى تنمو مرة اخرى، يساعد الحصاد الدوري النمو السريع للجرجير.

9. يفضل غسل الجرجير بالماء البارد مع الخل لمدة ساعة ثم الشطف بالمياه و الاستخدام الفوري، أو التخزين لبضعة ايام داخل الثلاجة لاستخدام لاحقًا، لا يخزن الجرجير بالفريزل فقط الثلاجة لبضعة ايام.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك.
Facebook Comment

Copyright © 2018 . All Rights Reserved to Egy Caffe
الموقع غير مسؤل عن كل ما ينشر به
للتبليغ عن اى محتوى مخالف يرجى الاتصال بنا

تصميم وتطوير : Masr Design