أخطار السجائر الإلكترونية ذات النكهات المختلفة

لما ظهر في الأينة الأخيرة من تعدد شرب السجائر الإلكترونية فلابد من إظهار بعد حقائق عنها ففي هذا الموضوع سنعرض معكم أضرار السجائر الإلكترونية

تعتزم “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية فرض حظر على العديد من السجائر الإلكترونية المنكهة فى متاجر التجزئة ومحطات الوقود فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك بعد أن أفادت العديد من التقارير بأضرارها الصحية.

يأتى ذلك فى إطار جهود “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية للحد من استخدام المراهقين للسجائر الإلكترونية المنكهة، والتى طالما اعتبرت ممرضة للشباب الذين أصبحوا من مدمنى النيكوتين.

وقال مسئول كبير في الإدارة، إن تفاصيل الحظر ستعلن الأسبوع المقبل، وسيتم إعفاء نكهات المنثول والنعناع، مشيرا إلى أن الوكالة ستقوم بتكليف إجراءات التحقق من العمر للمبيعات عبر الإنترنت لمنع القاصرين من شراء قرون النكهة.

واعتقد مفوض إدارة الأغذية والعقاقير الدكتور سكوت جوتليب، في مقابلة حديثة مع صحيفة “التايمز”، أن هناك إدراكا بأن السجائر الإلكترونية هي بديل أكثر أمانا للأطفال، لكنها يمكن أن تؤدي إلى إدمان مدى الحياة.

وأوضح، في إشارة إلى الجهود المبذولة مثل الحظر المقترح، “من أجل إغلاق المنصة على السجائر الإلكترونية للأطفال، علينا أن نضع بعض المطبات السريعة للبالغين”.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الغذاء والدواء بدأت في البداية حملة القمع على السجائر الإلكترونية ذات النكهة في وقت سابق من هذا العام، حيث وصل عدد المراهقين الذين يستخدمون هذه المنتجات إلى مستويات وبائية.

Post Author: K.Ebrahem

كاتب