اسعار تذاكر القطار الجديدة يوليو 2015

اسعار تذاكر القطار الجديدة يوليو 2015

رسمياً الحكومة توافق على زيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من يوليو المقبل

 

كشفت مصادر مسئولة، موافقة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على مقترح وزارة النقل بزيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة، لزيادة إيرادات السكة الحديد، ابتداء من أول يوليو المقبل، بواقع 20 جنيهًا لتذكرة الدرجة الأولى المكيفة و10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة، فى الرحلة الكاملة. وأضافت المصادر لـ”اليوم السابع”، أن الموافقة تشمل تطبيق زيادة 20% على قيمة تذاكر الرحلات غير الكاملة، لافتة إلى أن رئيس الوزراء وافق على تطبيق زيادة سنوية بجميع القطارات المكيفة والمميزة والاشتراكات ابتداء من أول يوليو 2016 بواقع 10%، بحيث يتم تطبيق هذه الـ10% سنويًا.

 

وقالت المصادر، إن رئيس الوزراء وافق على هذه الزيادات خلال اجتماعه مع المهندس هانى ضاحى وزير النقل، ورئيس وقيادات هيئة السكة الحديد بداية الأسبوع الجارى، وأن وزير النقل كان يقترح تطبيق زيادة سنوية 20% إلا أن رئيس الوزراء طلب تخفيضها إلى 10%، وتم إقرار هذه الزيادات الجديدة على أسعار التذاكر خلال الاجتماع.

 

وأوضحت المصادر، أن هيئة السكة الحديد تعمل على دراسة متكاملة لتحريك أسعار التذاكر بما يحقق فى النهاية تعادلاً بين قيمة التذكرة الفعلية والقيمة التى تباع بها للجمهور، وأن السكة الحديد كانت تقترح تطبيق زيادة 30% سنويًا ابتداء من يوليو 2016 مع تطبيق زيادة ابتداء من يوليو 2015 بواقع 20 جنيهًا للدرجة الأولى مكيفة و10 جنيهات للدرجة الثانية مكيفة، وقامت برفع دراستها إلى وزير النقل لاعتمادها. وأكدت المصادر، أن وزير النقل وافق على دراسة هيئة السكة الحديد بتحريك الأسعار، لكنه خفض الزيادة السنوية التى تطبق من يوليو 2016 إلى 20% بدلا من 30%، وخفضها رئيس الوزراء إلى 10%، مشيرا إلى أن هيئة السكة الحديد انتهت من كافة التجهيزات فى أنظمة الحاسب الآلى ونظام الحجز لتطبيق الزيادة مع بداية يوليو المقبل بعد اعتمادها من رئيس الوزراء.

نُشرت بواسطة