صور الكنيسة الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة 2019

 أول صور لكاتدرائية ميلاد السيد المسيح العاصمة الإدارية الجديدة بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد الذى يترأسه قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بحضور وفود التهنئة من الداخل والخارج مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس.

وانتهت  كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة، من الاستعداد لصلوات قداس عيد الميلاد، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وحضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين، وبعض سفراء الدول العربية والأجنبية، ووفد الكنيسة الإنجيلية الأمريكية، ونواب البرلمان.

وتشارك قوات الشرطة والجيش في تأمين الطرق المؤدية إلى الكاتدرائية الجديدة، حيث ينتشر رجال الداخلية والقوات المسلحة لتأمين الحضور في صلوات القداس.

وتتصدر الأيقونات القبطية صورة مارمرقس الرسول، كاروز الديار المصرية، بالإضافة إلى عدد من صور القديسين ،وتعد كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

وتقع الكاتدرائية الجديدة شرق مشروع أرض المعارض (إكسبو)، جنوبي الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، على مساحة 15 فدانا، أى ما يعادل 63 ألف متر مربع.

وتتضمن هذه المساحة مقر الكاتدرائية الذي يمتد لـ7500 متر مربع، وكنيسة (الشعب) تتسع لنحو 1000 مواطن، وتحتوي على ساحة رئيسة، إضافة إلى مبنى المقر البابوي، وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.

IMG_0003
كنيسة العاصمة الإدارية

 

IMG_0007
استعدادات كنيسة ميلاد المسيح

 

IMG_9965
وفود للمشاركة فى افتتاح كنيسة العاصمة الإدارية

 

IMG_9968
كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة

 

IMG_9970
من داخل كنيسة ميلاد المسيح
IMG_9975
صورة لكنيسة ميلاد المسيح

 

IMG_9980
 

نُشرت بواسطة