حقيقة إلغاء الدوري المصري بعد تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019

 حقيقة إلغاء الدوري المصري بعد تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019 هل سيكون الزمالك تعيس الحظ لعدم فوزة بالدوري المصري منذ فترة في هذا الموضوع سنتعرف على حقيقة إلغاء الدوري المصري

قد أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 إلى مصر، التي تفوق ملفها على نظيرتها جنوب أفريقيا.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر سحب التنظيم من الكاميرون، بسبب عدم إيفائها الشروط لاستضافة البطولة، التي رفعت عدد منتخباتها إلى 24 منتخبا.

واكتسح الملف المصري نظيره الجنوب أفريقي بعدما حصل على 16 صوتا مقابل صوت واحد للملف الجنوب أفريقي، فيما امتنعت دولة واحدة عن التصويت في الاجتماع التنفيذي للاتحاد الأفريقي “كاف”.

وباتت جماهير الكرة المصرية تنتظر مصير مسابقة الدوري الممتاز، بعد تنظيم مصر للبطولة سواء بإلغاء السمابقة أو استكمالها حتى النهاية.

ومن جانبه أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أنه يندهش من ربط البعض بتنيظم مصر لبطولة أمم أفريقيا 2019 وإلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم، مشيرا إلى أنه سواء أقيمت المسابقة في مصر أو في الكاميرون كما كان مقررا، كان سيتم إيقاف مسابقة الدوري قبل انطلاق موعد البطولة في يونيو المقبل بأسبوعين على الأقل.

وشدد رئيس لجنة المسابقات على استكمال مسابقة الدوري الممتاز، بعد انتهاء منافسات البطولة، على أن يتم استئناف المسابقة، حال خروج منتخب مصر من الأدوار الأولى لا قدر الله، بحيث تقام مباريات الدوري في المدن التي لا تستضيف المراحل النهائية للبطولة، وحال وصول مصر للأدوار النهائية سيتم استئناف المسابقة المحلية عقب نهاية مسابقة الدوري على أن تنتهي في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل على أقصى تقدير.

نُشرت بواسطة