طريقة حجز شقة في الإسكان الاجتماعي في مصر 2019

الآن يمكنك أن تحجز شقة في الإسكان الإجتماعي الحر الذي أعلن عنه صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان، وذلك في اثنتي عشر محافظة، ومساحة الشقة الواحدة تصل إلى تسعين متر وهي مكونة من ثلاثة غرف، وصالة، كاملة التشطيب، والعمارات مكونة من ستة أدوار، وكل دور مقسوم إلى أربعة شقق، أي أن عدد الوحدات الاجمالية في العمارة الواحدة أربع وعشرين شقة، وأمام العمارة وحدة خلفية ووحدة أمامي، وفي هذه المقالة سننشر لكم مجموعة من الشروط الواجب في المتقدم للحجز ، وكذلك الخطوات المتبعة في الحجز.

 

الخطوات كالآتي:

أولًا- ينبغي على المتقدم ألا يقل عمره عن واحد وعشرين عامًا. ثانيًا -يتم دفع مقدم للجدية ويبلغ ثلاثين ألف جنيه. ثالثًا – تشتري كراسة الشروط بمبلغ مائة وخمسين جنيهًا عبر مكاتب البريد.

شرح كيفية أن يسجل المتقدم لـ الاسكان الاجتماعي الحر بصورة الكترونية:

خطوات حجز شقة اسكان اجتماعي حر على الانترنت

كيفية الحجز إلكترونيًا بعد شراء كراسة الشروط وملء استمارة الحجز

– ادخل  على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز www.mff.gov.eg

 
رابط موقع الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

ثانيًا- اضغط على تسجيل من يسار أعلى الصفحة الرئيسية  لإنشاء حساب جديد.

اضغط على أعلى يسار الصفحة على تسجيل

ثالثًا – قم بتعبئة استمارة التسجيل وانتظار رسالة نصيحة بكود التفعيل.

قم بتعبئة النموذج بالكامل
قم بتعبئة النموذج بالكامل

 

رابعًا – اضغط  على تقديم طلب وحدة سكنية بعد الموافقة على الشروط والأحكام.

ويتم تعبيئة النموذج الخاص بالحجز والذي يتضمن وضع كود الوحدة المراد حجزها، من النماذج المتاحة على الموقع، في حالة وقوف المؤشر على (؟)، تظهر رسالة توضيحية لتسهيل تسجيل البيانات، كما يتضمن التسجيل إرفاق العميل المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة الحجز الواردة بكراسة الشروط، وبعد الانتهاء من إدخال البيانات، اضغط على زر إرسال لتظهر الرسالة التالية (تم حجز الوحدة / الوحدات المطلوبة بنجاح).

 

نُشرت بواسطة