الفوائد الصحية للبندق للإنسان

البندق هو احد انواع المكسرات المسلية والمفيدة للجسم كغذاء ودواء ، وهو غني بالطاقة ، ويستخرج منه زيت يستعمل في العلاجات ، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة واوميجا 3 وفيتامين e ، b5 ، b6 ، b9 ، a والدهون احادية التشبع والالياف والمعادن مثل الحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والسيلنيوم والزنك والمغنيسيوم والفيتامينات وحمض الفوليك ، وهو خالي من بروتين الجلوتين الموجود في القمح والمسبب للحساسية ، ويستخدم البندق في صناعة الحلوى والايسكريم والكيك والبسكويت وفي صناعة مستحضرات التجميل ، ولعمل مستحلب البندق يغلى 30 جرام من ازهار البندق في لتر ماء ، او يغلى 25 جرام من اوراق البندق في لتر ماء ، والاكثار من تناول البندق قد يسبب غازات المعدة ويبطيء عملية الهضم وقد يؤدي الى القيء .

الامراض التي يعالجها البندق :

الجروح .
سرطان البروستاتا .
السل .
التهاب المسالك البولية .
الثعلبة ، بالدلك بمحروق البندق .
الصرع .
الدودة الشريطية ، بشرب ملعقة صغيرة من زيت البندق 15 يوم .
الترهل ، بمغلي ازهار البندق .
حرقان البول .
هزال الكلى .
السمنة وزيادة الوزن .
فوائد البندق

1- البندق غني بالطاقة والمواد المغذية. حيث انها مصدر ممتاز من الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية-(MUF) مثل الأحماض الأوليك والبالمتيوليك ، مما يساعد على خفض LDL أو “الكوليسترول الضار” وزيادة HDL أو “الكوليسترول الجيد”. وتشير الدراسات والأبحاث أن النظام الغذائي الغني بالدهون الغير مشبعة له القدرة على منع مرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية .

2- هو مصدر غني بالاحماض الدهنية أوميغا 3 الأساسية الهامة مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك ، و حمض Docosahexonic ا واشارت الدراسات و البحوث أن اميغا 3 الدهون تعتبر عامل لمنع الالتهابات لخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم، ومرض الشريان التاجي، والسكتات الدماغية وسرطان الثدي والقولون وسرطان البروستاتا. توفر أحماض أوميغا 3 الدهنية أيضا بعض الفوائد في ظروف مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي وفي حالات الفصام والاكتئاب ومرض الزهايمر.

3- البندق هو مخزن للصحة لانه يحتوي على مركبات بولي الفينول المضادة للاكسدة مثل الكاروتينات الفلافونويد، ريسفيراترول، وتين، كريبتوزانتين، تم العثور على ان هذه المركبات توفير الحماية ضد أمراض السرطان وأمراض القلب والأمراض العصبية ومرض الزهايمر، والعدوى الفيروسية / الفطرية .

4- البندق يعتبر مصدر للتغذية الكاملة بمعنى أنه بالإضافة إلى السعرات الحرارية، والفيتامينات، فهي مصدر غني من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والفلورايد والسيلينيوم. المنغنيز هو عامل مساعد للانزيم . البوتاسيوم هو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم الذي ينظم ضربات القلب وضغط الدم. النحاس مطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء. و الحديد مطلوب لتكوين خلايا الدم الحمراء. الفلورايد هو أحد مكونات العظام والأسنان ويلعب دورا هاما في الوقاية من تسوس الأسنان.

5- أنه يحتوي على مستويات جيدة جدا من فيتامين E، ومضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون . فيتامين E هو مطلوب للحفاظ على سلامة غشاء الخلية من الأغشية المخاطية والجلد. وبالتالي حمايتها من جذور السرطان الحرة الضارة .

6- يوفر التغذية بالبندق العديد من الفيتامنات ب مثل فيتامين بي والنياسين والثيامين وحمض البانتوثنيك، وفيتامين B-6 والفولات. هذه الفيتامينات ضرورية للصحة المثلى .
الآن، وجد تقرير جديد نشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن البالغين الذين يدمجون البندق في وجباتهم الغذائية لا يجب أن تحد من استهلاكها. تبين من استعراض 31 دراسة حول تناول البندق وأضاف أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات في وجباتهم الغذائية فقدوا وزنا أكبر وخفض أحجام الخصر أكثر من نصف بوصة.
“على الرغم من أن حجم هذه الدراسة فإن النتائج تبدد الخوف من أن استهلاك الجوز قد تعزز البدانة ، وكتب الباحثون، وفقا لرويترز. “نتائجنا تدعم إدراج البندق في الوجبات الغذائية الصحية للوقاية من امراض القلب والأوعية الدموية .

نُشرت بواسطة