إجراءات الحصول على التمويل متناهى الصغر من الجمعيات الأهلية

إجراءات الحصول على التمويل متناهى الصغر من الجمعيات الأهلية , إجراءات حصول المواطن على تمويل متناهى الصغر من الجمعيات الأهلية

 
 

.

يوفر الصندوق الاجتماعى للتنمية التمويل للجهات الوسيطة التى تقوم بدورها بتقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل المشروعات متناهية الصغر القائمة والجديدة للمقترضين النهائيين. وتشمل مجالات التمويل قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والخدمات والإنتاج الحيوانى، ويستخدم لتوفير رأس المال العامل للمشروعات ولشراء الأدوات والمعدات.

المتطلبات والإجراءات التنفيذية لحصول العميل النهائى على تمويل متناهى الصغر من الجمعية الأهلية:

يقوم العميل بزيارة إلى الجهة الوسيطة التى تغطى النطاق الجغرافى للمشروع لطلب الحصول على القرض ومعرفة الشروط العامة للحصول عليه و يقوم موظف الائتمان بالجمعية.

بالاستعلام عن سمعة العميل ثم زيارة للمستفيد وتوضيح الشروط العامة لمنح قروض متناهية الصغر والمستندات المطلوبة، و بمساعدة موظف الائتمان يقوم العميل بإعداد هذه المستندات.

يقوم موظف الائتمان بدراسة مستندات الصرف للعميل و ومساعدته فى إعداد دراسة جدوى مبسطة لاستخدام القرض الدراسة النهائية تقدم إلى لجنة الائتمان بالجهة الوسيطة مع توصية بالموافقة أو رفض الطلبوفى حال الموافقة يقوم المحاسب المسئول بتسليم العميل ما يلى :

-جدول سداد أقساط القرض -بطاقة متابعة العميل (الموظف يقوم بزيارة العميل مرة واحدة أو مرتين فى الشهر، ويوقع على بطاقة المتابعة).

-ويقوم موظف الائتمان بمتابعة تسديد العملاء لأقساط القرض ويسلم العميل إيصال استلام النقدية (بما فيها من أصل وصورة ) بقيمة القسط المسدد.

نُشرت بواسطة